كيفية عمل سوفت وير للأندرويد عن طريق الكمبيوتر بشرح مبسط

5.0/5 الأصوات: 1
الإبلاغ عن هذا التطبيق

الوصف بالتفصيل

يحتاج العديد منا مرة على الأقل عمل سوفت وير لجهاز الموبايل سواء كان بسبب خطأ حصل به في التشغيل أو لغرض التخلص من كل المعلومات التي عليه لغرض بيعه، من خلال ما يلي سوف نتعرف على كيفية عمل سوفت وير للأندرويد عن طريق الكمبيوتر.

اهلا وسهلا بكم اصدقائي متابعين موقع عناوين تقنية ، نعني بكيفية عمل سوفت وير للأندرويد عن طريق الكمبيوتر إعادة الجوال إلى وضع المصنع، الذي يكون عليه الهاتف الذكي عندما يكون جديدا بعد شرائه واستعماله لأول مرة.

يكون حين الإنتهاء من عمل سوفت وير للأندرويد عن طريق الكمبيوتر الهاتف خاليا من أي تطبيقات أو صور أو إيمايلات.

كما يساعد عمل سوفت وير للأندرويد عن طريق الكمبيوتر التخلص من كل المعلومات الشخصية أو أرقام الهواتف وأيضًا إيمايلات وكلمات السر للتطبيقات، وعدم الإمكانية للرجوع إليها مرة أخرى.

وإرجاع الجوال للوضع الأصلي يكون عبر حذف جميع الملفات من عليه وإعادة تثبيت نظام تشغيل، في هذه الحالة نظام أندرويد.

الغرض من عمل سوفت وير للأندرويد عن طريق الكمبيوتر هو إصلاح الجهاز عند حدوث مشكلة في تشغيل الهاتف والتي من المستحيل حلها دون اللجوء إلى عمل سوفت وير، أو أيضا لغرض التخلص من كل شيء شخصي قبل بيع الجهاز إلى شخص غريب.

طريقة عمل سوفت وير للهاتف

عند عمل سوفت وير للأندرويد عن طريق الكمبيوتر يتسبب في حذف إعدادات المستخدم، التطبيقات المثبتة وجميع البيانات الشخصية من ذاكرة الهاتف المركزية ليعود إلى وضع المصنع.

للقيام بذلك يجب إتباع الخطوات التالية بكل دقة، بسبب التعقيدات التي تحصل خلال عمل سوفت وير للأندرويد عن طريق الكمبيوتر:

  • أولا عند عمل سوفت وير للأندرويد عن طريق الكمبيوتر يجب توصيل الهاتف الذكي بالكمبيوتر عبر كابل يو اس بي المستعمل في شحن الهاتف، أو نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر.
  • تنزيل برنامج أودن odin المستعمل لــ عمل سوفت وير للأندرويد عن طريق الكمبيوتر.
  • تحميل برنامج نظام التعريف لنوع الهاتف الذكي المراد إعادة تثبيت برنامج التشغيل عليه، هناك برنامج واحد لجميع أنواع هواتف سامسونج إن كان الهاتف الذكي من هذا النوع.
  • تشغيل الهاتف ووضعه تحت download mode أو وضع التنزيل، يمكن فعل ذلك عبر غلق الهاتف بشكل تام ثم الضغط مرة واحدة في نفس التوقيت على كل من زر التشغيل، وزر خفض الصوت مع زر الشاشة الرئيسة، تختلف هذه الطريقة من هاتف إلى غيره.

طريقة عمل سوفت وير للأندرويد عن طريق الكمبيوتر

  • الخطوة السابقة من خطوات عمل سوفت وير للأندرويد عن طريق الكمبيوتر مهمة جدا، من دونها لا يمكن إعادة تثبيت سوفت وير الهاتف.
  • حينها نضع برنامج أودن قيد التشغيل، ونتأكد من ربط الهاتف مع الكومبيوتر عبر تحول اللون الذي تحت أيقونة ID COM إلى الأزرق.
  • نضيف ملف نظام التشغيل إلى برنامج أودن، وذلك عبر النقر على زر AP ثم الضغط على ملف يكون تحت صيغة. tar.md5
  • القيام بإلغاء تفعيل re-partition إن كان في وضع التفعيل.
  • الضغط على زر بدء أو start لبدء عمل سوفت وير للأندرويد عن طريق الكمبيوتر ، خلال ذلك يجب أن يكون الهاتف الذكي موصول بشكل مستمر مع الكومبيوتر، يجب التنويه أن الجهاز سيقوم بعمليات إعادة تشغيل متكررة مع نفسه.
  • ينتهي عمل سوفت وير للأندرويد عن طريق الكمبيوتر بنجاح بظهور كلمة pass أو مرور مع لون أخضر للخلفية.
  • حينها يمكن إغلاق برنامج أودن وفك الهاتف من الوصلة وبدء استغلاله حسب الرغبة.
  • يمكن الرجوع إلى كتيب المعلومات حول الهاتف الذكي، التي تبرز كيفية وضع الهاتف تحت أي وضعية تشغيل مثل download mode. إن لم يكن متاحا، يمكن البحث عن ذلك عبر محركات البحث على الإنترنت.

هذه كانت الخطوات المنفصلة لكيفية عمل سوفت وير للأندرويد عن طريق الكمبيوتر ، نتمنى أن تكون مفيدة لكم كما ننصح بمشاهدة فيديوهات عن ذلك على اليوتيوب أو القراءة مجددا لكل خطوات عمل سوفت وير للأندرويد عن طريق الكمبيوتر قبل البدء بعملية إعادة التشغيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *